المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد أكثر الاندية الاسبانية إنفاقا خلال سوق الانتقالات الشتوي


السيسبان
02-02-2007, 02:55 PM
مساء الخير اعضاء منتدانا الغالي
أصبح نادي ريال مدريد أكثر أندية كرة القدم الاسبانية إنفاقا خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/ يناير الماضي حيث دفع 36 مليون يورو (47 مليون دولار) في صفقات التعاقد مع اللاعبين.



ودعم المدير الفني فابيو كابيللو صفوف الفريق بعدد من اللاعبين حيث تعاقد مع الارجنتينيين فرناندو جاجو وجونزالو هيجوين والبرازيلي مارسيلو خلال فترة الانتقالات التي انتهت منتصف ليلة أمس الاربعاء.



ويعد مبلغ 36 مليون يورو الذي أنفقه ريال مدريد هو الاكبر في تاريخ النادي. كما يعادل هذا المبلغ أكثر من نصف إجمالي المبالغ المدفوعة من الاندية العشرين المشاركة بالدوري الاسباني في صفقات انتقالات اللاعبين ويبلغ 63 مليون يورو.



وينقص إجمالي المبالغ التي دفعتها أندية الدوري الاسباني بمبلغ ثلاثة ملايين يورو فقط عن الرقم القياسي الذي شهده موسم 1997/1998 حيث أنفقت الاندية حينذاك 66 مليون يورو في صفقات شراء اللاعبين.



وحصل ريال مدريد على 5ر7 مليون يورو مقابل انتقال النجم البرازيلي رونالدو إلى ميلان الايطالي علما بأن النادي الايطالي كان قد عرض أكثر من ضعف هذا المبلغ لضم المهاجم المخضرم في الصيف الماضي.



أما برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني فلم ينشط في سوق الانتقالات المنقضي وإنما علق المدير الفني فرانك ريكارد آماله على عودة النجم الكاميروني صامويل إيتو والارجنتيني ليونيل ميسي الغائبين عن الفريق لفترة طويلة بسبب الاصابة. ويتوقع أن يستعيدا لياقتهما في وقت لاحق من شباط/فبراير الحالي