المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مايترتب على تناقل الصــــور الاباحية,,,,


ابوتركي111
19-11-2006, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وحده ,والصلاة على من لا نبي بعده:

المفاسد المترتبة على تناقل الصور الإباحية بالجوال أو الإنترنت كثيرة أهمها: ثلاث مفاسد كبرى:

المفسدة الأولى:
أن من أرسل الصور أو الأفلام أو القصص الجنسية إلى غيره فإنه يبوء بإثمه مع آثام من أرسلت إليهم من غير أن ينقص من آثامهم شئ: قال الله تعالى)ليحملو أوزارهم كاملة يوم القيامة ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ألا ساء ما يزرون) وهذه المواد الإباحية من أعظم الضلال. ومن أرسلها إلى غيره فهو يضله, ويدعوه لمشاهده المحرم,ويعينه عليه, بل يدفعه إليه دفعا, وقد ينتج عن ذلك وقوعه في الزنى أو عمل قوم لوط أو الاغتصاب أو الوقوع على ذات محرم , نسأل الله السلامة والعصمة. وإذا تقرر أنها من الضلال فالذي ينشرها فهو ناشر للضلال , وإذا أهداها الشاب لزميله فهو يضله , وكذلك الفتاة إذا أرسلتها لصديقها فهي تضلها , وكلاهما يحمل أوزار من أرسلت إليهم عن طريقهما ,كما هو نص الآية.

المفسدة الثانية:
إن في إعطاء هذه المواد المحرمه للغير مجاهره بالذنب وخروج من المعافاة التي يحرم منها المجاهرون, قال صلى الله عليه وسلم (كل أمتي معافى إلا المجاهرون , وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا ثم يصبح وقد ستره الله فيقول : يا فلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه)


المفسدة الثالثة:
إن في تناقل الصور أو الأفلام أو القصص الجنسية إشاعة للفاحشة في الذين آمنوا وقد قال الله تعالى : (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنو لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون) قال ابن القيم رحمه الله تعالى هذا إذا احبو اشاعتها واذاعتها فكيف إذا تولوا هم إ شاعتها وإذاعتها .
فليتق اللع تعالى في نفسه كل من تلطخ بهذا الإثم المبين, وليبادر بتوبة نصوح قبل أن يدهمه الموت وهو على هذه الحال السيئه . ومن ابتلي بهذه القاذورات حتى صار أسيرا لها فلا أقل من أن يستر بستر الله تعالى, ولا يكون عونا للشيطان الرجيم على شباب المسلمين وفتيانهم, فمن فعل ذلك رجيت له التوبة وهو حري أن يعتق من أسر تلك الخطية المردية , مع كثرة دعائه أ ن يعافيه الله عز وجل من هذا البلاء العظيم.

والحمد لله رب العلامين..