المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حل مشاكل خدمة Dsl باتباع خطوات بسيطة


أبن مفلح البدراني
16-12-2006, 08:09 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


يواجه بعض مستخدمي خدمة الاتصال بالأنترنت عبر الخطوط الرقمية (DSL) العديد من المعوقات التي قد تؤثر على السرعات المطلوبة لتصفح الأنترنت أو تسبب انقطاعا في الخدمة ،

<<< مثلي انا

وقد تكون معظم هذه المعوقات بسيطة ويمكن حلها من المستخدم نفسه بدون الرجوع لشركة الاتصالات السعودية أو مزود الخدمة، وكذلك بدون حاجة للدعم الفني من جهات أخرى تعمل في مجال هذه التقنيات .



بطءالاتصال بالإنترنت:
إذا كانت سرعة ال(DSL) بطيئة على نحو غير معتاد، قم بالخطوات التالية لحل المشكلة.
@ تأكد من طريقة تمديد أسلاك الهاتف داخل المنزل لأن التمديدات السيئة تسبب فقدانا متقطعا لإشارة ال(DSL). كما أن من أسباب ضعف إشارة (DSL) الالتماسات الكهربائية الحاصلة ونوعية الأسلاك المستخدمة. وعليه ينصح بعمل تمديدات خاصة لDSL مستقلة كما يجب الحرص على استخدام الأسلاك ذات النوعية جيدة.

@ قم بأطءفِاء المودِم ثم انتظر خمس عشرة ثانية ثم أعِد تشغيله وانتظر خمس وأربعين ثانية للسماح بتزامن المودِم مع الخادم، ثم حاول إعادة الاتصال بالإنترنت. فمعظم مشكلات الاتصال بالإنترنت قد تُحَل بإيقاف المودِم ثم إعادة تشغيله.

ملاحظة: إذا لم يكن للمودم مفتاح يوقفه أو يطفئه ويديره، انزعه من توصيلة الكهرباء ثم أعده.أما المودم المتصل ب USB يتم نزع ال USB ومن ثم اعادة تشغيله مرة أخرى بعد 15ثانية ثم قم بالاتصال بالأنترنت.

@ تأكد من سلامة جهاز الحاسب الآلي من أي فيروسات وأعمل على أزالتها فالفيروسات قد تبطئ أداء حاسبك الآلي، وبخاصة إذا مسحت أو أفسدت ملفات حيوية وحساسة.

@ أبحث إذا كان هناك برمجيات أو ملفات التجسس وأزِلءها. فهي قد تنشط عند تشغيل الجهاز، فتستنزف الذاكرة وتعالج الموارد وتبطئ أداء نظامك بشكل كبير.

@ يجب تحرير مساحة خالية على القرص الصلب لجهازك. فمقدار المساحة الخالية على هذا القرص قد يؤثر في أداء حاسبك الآلي. الصيانة الدورية لحاسبك الآلي تساعدك في الحفاظ على سرعته.

@ تأكد من تركيب فلتر ال(DSL) على جميع أجهزة الهاتف المشتركة في استعمال خط ال(DSL)، يحتمل أن تختبر سكونا أو أزيزا على الخط أو انخفاضا في سرعاته في حال غيابها. فعدم وجود فلتر قد يؤثر على سرعة DSL كما يسبب تشويشا في خط الهاتف عند إجراء مكالمة في نفس الوقت.

@ راجع مزودك بخدمات الإنترنت. فخط ال(DSL) يتألف من مكونين هما: جزء الدخول الذي تؤمنه شركة الاتصالات السعودية، وجزء الإنترنت الذي يوفره مزود خدمات الإنترنت.وما تلاحظه من بطء قد ينتج من مشكلة لدى مزود خدمات الإنترنت، كالتحميل الثقيل في أوقات الذروة مثلا. الرجاء الاتصال بالمزود للإفادة عن المشكلة.

@ في حال استمرار المشكلة، الرجاء الاتصال بمركز العناية بالعملاء في شركة الاتصالات السعودية على الرقم

904.تعذر الاتصال بالإنترنت

إذا تعذر الاتصال بالإنترنت، قم بالخطوات التالية لحل المشكلة.
@ تأكد من اعدادات اسم المستخدم وكلمة السر المحددين لك من قبل مزود خدمة الإنترنت. فمشكلات الاتصال تنتج في أحيان كثيرة من عدم تطابق اسم المستخدم وكلمة السر المثبتة في مودم DSL.

@ راجع إعدادات المتصفح (المحددة لمزود الخدمة لديك) للتأكد من صحتها. ولمزيد من المعلومات عنها يمكنك الاتصال بمزود الخدمة لديك.

@ راجع إعدادات خدمة اسم النطاق (DNS) وحدِّثها. فإذا وجدت صعوبة في تصفح الإنترنت، اضبط إعدادات ال(DNS) وتأكد من تعيينها لك من الحاسب الآلي الخادم. هذا يسمح بإرسال معلومات ال(DNS) أوتوماتيكيا إلى جهازك، مما قد يحسن تجربتك في التصفح. فقد راجع مزود الخدمة لديك ليساعدك في ضبط الإعدادات.

@ أطءفِئ المودِم ثم انتظر خمس عشرة ثانية ثم أعِد تشغيله وانتظر خمسا وأربعين ثانية للسماح بتزامن المودِم مع الخادم الخازن، ثم حاول إعادة الاتصال بالإنترنت. فإن فمعظم مشكلات الاتصال بالإنترنت قد تُحَل بإيقاف المودِم ثم إعادة تشغيله.

ملاحظة: إذا لم يكن للمودم مفتاح يوقفه أو يطفئه ويديره، انزعه من توصيلة الكهرباء ثم أعده. أما المودم المتصل ب USB يتم نزع ال USB ومن ثم اعادة تشغيله مرة أخرى بعد 15ثانية ثم الاتصال بالأنترنت.

@ التأكد من التوصيل الجيد من حاسبك الآلي وجهاز المودم. بالاستعانة بالأضواء الأمامية الموجودة في المودم للتأكد من سلامة وصله.

@ تثَبَّت من سلامة عمل البطاقة البينية للشبكة (NIC). فإذا تعذر عليك الاتصال بالإنترنت وانطفأ النور بجانب "أنترنت" الموجود في المودم تحرى وأصلح أي خلل في البطاقة.


طبعا منقوووول نقلته لكم من جريده الرياض على هالرابط

http://www.alriyadh.com/2006/09/27/article189574.html

المشاغب البدراني
16-12-2006, 08:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشرفنا العزيزابن مفلح

000


00


0

مشكلتنا مع هالشركات مزودي الخدمه

يقول لك مافيه شئ

طفئ الموديم

وهي هي
الرقم مشغول

نتعذر عن خدمتك بالوقت الحاضر

عطل كهربائى

والمشكله ضحك على الدقون عطل كهربائي بالرياض ياخذ يوم او يومين

كل هالخطوات جربتها من قبل
عطاءك الله العافيه على مشاركتنا بها


000


000
00
0
دمت بخير

Da7oOoM
19-12-2006, 01:59 AM
يعطيك العافيه اخوي ابن مفلح


بس والله اعتقد الموضوع ماهو الي تقوله الموضوع من مزود الخدمه والهاتف كل واحد يرميك على الثاني يقولك حنا من عندنا مية مية دق على شركة وشركة تقولك نفس الكلام ولا تدرين وين المصيبه



يعطيك العافيه على الحلول الجميله



تقبل تحياتي

أبن مفلح البدراني
20-12-2006, 02:19 AM
هلا بك

اخوووي

المشاغب


اشكرك على إطرائك الجميل

كلامك صحيح 100%

اولا : انا سبب انقطاعي عن المنتدى هو الاتصال بالانترنت الخط غير مٌهييء من الهاتف

ولما حليت المشكله من الهاتف خربت من مزود الخدمه

ومع الاسف ان شركة الامتصاصات السعوديه (( الاتصالات السعوديه )) تقدم الخدمه بفشل كبير

لان مزود الخدمه كيف يزودها لك والخط عندك تعبان ؟

وما هو المعنى انه مزود الخدمه يقدم الخدمه بشكل صحيح لا

ولكن لا شركه زينه توصل الخط ولا مزود خدمه زين بس ربك يعين




دمت سالم

أبن مفلح البدراني
20-12-2006, 02:20 AM
هلابك

اخووووي

دحووووم

منور بمرورك للصفحه

ابومنادي
20-12-2006, 10:24 PM
الاخ ابن مفلح
شكرا على الموضوع الجميل
ويعطيك الله العافيه

ودمت بخير


-------------------------

أبن مفلح البدراني
26-12-2006, 03:05 PM
مرحبا بك

ابو منادي

والجميل مرورك

ابو محمد
02-01-2007, 04:31 PM
مشكور على الموضوع المتميز

أبن مفلح البدراني
06-01-2007, 03:30 PM
التميز وجودك

يا ابومحمد

ومرورك للصفحه

محمد البدراني
08-01-2007, 03:11 PM
بيض الله وجهك على الموضوع

الله يعطيك العافيه

أبن مفلح البدراني
09-01-2007, 06:30 AM
ووجهك ابيض

يا سمي

اسعدني مرورك