العودة   منتديات البدارين > المنتديات العامه > المنتدي العام

الملاحظات

المنتدي العام مناقشات - حوارات -مواضيع عامه

Tags H1 to H6

منتديات البدارين

ابن سعران.. استلم هذه!!

ابن سعران.. استلم هذه!!
الإهداءات


« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: Obs (آخر رد :Edwindus)       :: ïàï (آخر رد :HenryFleve)       :: Just wanted to say Hi! (آخر رد :   )       :: thank you very much (آخر رد :EsbeEmaix)       :: mom boy (آخر رد :JacobDek)       :: best sex (آخر رد :JamesMed)       :: , ? (آخر رد :Karinbig)       :: thank you very much (آخر رد :EsbeEmaix)       :: xxx sex (آخر رد :Stephennep)       :: thank you very much (آخر رد :Wallacejew)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2006, 08:26 PM   #1
معلومات العضو
الزعيم
مشرف المنتدى العام وعضولجنة تطوير المنتدى
إحصائية العضو







آخر مواضيعي
Talking ابن سعران.. استلم هذه!!

شعاره "في الحركة بركة" ويهدف إلى كسر الملل وتساوي الفرص بين الجميع
تعليم بنات الأحساء يطلق مشروع تدوير أماكن جلوس الطالبات داخل الصف



الاحساء - صالح المحيسن:
أطلقت إدارة التربية والتعليم للبنات بالأحساء مشروعها لتدوير أماكن جلوس الطالبات داخل الصف الدراسي والذي حمل شعار "في الحركة بركة"، وأوضحت الإدارة ومن خلال نشرة وزعتها على أولياء أمور الطالبات أن الهدف من إطلاق هذا المشروع هو الارتقاء بالمستوى الدراسي للطالبة وكسر الملل بسبب الروتين اليومي وتساوي فرص استفادة الطالبات من معطيات المكان من حيث الإضاءة والتهوية والسبورة وعرض الوسائل التعليمية وزيادة التفاعل الايجابي بين الطالبات، ويقوم المشروع على تغيير موقع الطالبة بحيث ينتقل كل صف إلى الذي يليه ثم كل عمود للذي يليه دورياً كل أسبوعين في آن واحد بحيث لا ينتهي الفصل الدراسي إلا وقد تنقلت الطالبة في جميع المواقع لتحقيق العدالة بين الجميع، ودعت إدارة تعليم البنات بالأحساء أمهات الطالبات إلى تشجيع بناتهن إلى التفاعل الايجابي مع المشروع وغرس حب التعاون والتبادل وتهيئتها لتقبل التغيير إلى الأفضل، كما دعتهن إلى إبراز مزايا المشروع وفوائده العلمية والاجتماعية والنفسية، كما حثت الأمهات إلى تقديم المرئيات والمقترحات حول المشروع، وفي السياق ذاته لفتت إدارة تربية وتعليم الأحساء إلى أن الدراسات التربوية أثبتت أن تبديل المواقع له أثره الكبير في كسر الملل الذي يصيب نفس الطالبة ومن ثم فإن تغيير مكان الطالبة يجعلها أكثر حيوية وتفاعلاً، كما أنه ينمي المهارات الأساسية ومنها المهارات الحركية للطالبة مما يجعل المجتمع الصفي مجتمعا متجدد الحركة.








الزعيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2006, 07:34 PM   #2
معلومات العضو
ابن سعران
كاتب مميز

الصورة الرمزية ابن سعران
إحصائية العضو






آخر مواضيعي
افتراضي

اخي الرائع دائمآ الزعيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اولآ : اشكرلك اهتمامك .

ثانيآ : الحمله التي اطلقتها تعليم بنات الأحساء تحت شعار(( في الحركة بركة))

وبعد دراسه تربويه من قبلها دليل على وجود مراحل تطوير وتغيير

ودائما هذه المراحل تواجهها عوائق اذا لم يسبقها نشر ثقافة التطوير والتغيير

لدى المنفذين وهم العنصر الرئيسي في العمليه التعليميه

فمخرجات التعليم لدينا عليها ملاحظات عده وتدل على وجود خلل في مدخلاتها

من وجهة نظري الشخصيه ان هذه المرحله نحتاج فيها الي تأهيل وتدريب الكادر

التعليمي والارتقاء بهم الي ان يكونون محترفين.

ثالثآ: اتمنى ان تحذوا جميع ادارات التعليم بالمملكه العربيه السعوديه حذو إدارة التربية

والتعليم للبنات بالأحساء .



تقبل صادق الود








ابن سعران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2006, 07:51 PM   #3
معلومات العضو
الزعيم
مشرف المنتدى العام وعضولجنة تطوير المنتدى
إحصائية العضو







آخر مواضيعي
افتراضي

الغالي ابن سعران..

تدوير الطالبات ( تغيير اماكن الجلوس باستمرار ) جيد لأن فيه نوع من التغيير وطرد الملل،

وان طبق فسيكون لفترة قصيرة ثم يتوقف..

المشكلة الاساسية ــ من وجهة نظري ــ هي زيادة اعداد الطلاب والطالبات في الفصل الواحد..

وهي التي تحتاج الى حل جذري..

تقبل ارق التحايا..








التوقيع



الزعيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2006, 08:19 PM   #4
معلومات العضو
ابن سعران
كاتب مميز

الصورة الرمزية ابن سعران
إحصائية العضو






آخر مواضيعي
افتراضي

اخي الغالي الزعيم


ابارك لك الاشراف على المنتديات العامه والتي تدل ماتحمله من فكر وحب لقبيلتك وفقك الله.



عوده لموضوعنا

عندما يتم التنفيذ لفتره قصيره ويتوقف فهذا دليل على عدم قناعة الكادر التعليمي بالمشروع ومقاومة التغيير الذي سيجلب لهم مهام جديده من حيث متابعة تغيير الطلاب كل اسبوعين لكراسيهم .
اخي الغالي ان زيادة عدد الدارسين في الفصل الواحد مشكله قائمه ولايمكن حلها بين ليله وضحاها ولاسيما بوجود الاعداد المهوله من المدارس المستاجره غير المؤهله لتكون مدرسه اساسآ.



الصداقة الحقيقية هي التي يشترك فيها العقل والقلب والضمير ( أمين الريحاني )

تقبل صادق الود








ابن سعران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2006, 11:26 PM   #5
معلومات العضو
الزعيم
مشرف المنتدى العام وعضولجنة تطوير المنتدى
إحصائية العضو







آخر مواضيعي
افتراضي

الغالي ابن سعران

الاشراف على المنتدى وسام فخر يزين معرفي ماحييت..
واسأل الله ان يجعلني عند حسن ظن الجميع


عندما تتخذ الادارات العليا قرارات تطويرية هامة ــ من وجهة نظرها ــ

يجب ان يسبق تطبيقها توعية للمستويات الدنيا والمتوسطة لتعريفها بالقرارات المتخذه
والاهداف المرجوة منها، لأنها هي القادرة على ترجمة الخطط التي تضعها الادارات العليا على ارض الواقع ..


اما مشكلة الزيادة في اعداد الطلاب فيمكن حلها بعدة طرق ــ ولكنها تحتاج الى جهود رجال مخلصين تهمهم مصلحة الوطن وابناءة ــ

ومنها على سبيل المثال :

زيادة عدد المدارس الحكومية..

تقسيم الدراسة في المدارس على فترتين..

اشكر لك مرورك..

وتقبل ازكى التحايا..








التوقيع



الزعيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 02:58 AM.

أقسام المنتدى

المناسبات والتهانئ والاستقبال @ (((بث مباشر)))للزوار الاعزاء @ اخبار القبيله @ المنتديات العامه @ المنتديات التقنيه @ المنتدي العام @ المنتدي الرياضي @ المنتدي الاسلامي @ المنتدي الطبى @ المنتديات الادبيه @ منتديات القبيله @ المنتديات الاداريه @ الانساب @ ديار ومواقع @ قصص واشعار البدارين @ اعلام وشخصيات من البدارين @ قالوا عن او في البدارين @ المحمد @ الحمدان @ السحمان @ الحميدات @ البراكيه @ السفور @ السواحله @ الغلافصه @ الـــدراويش @ القرعان @ الطفحان @ السهاكره @ الطيره @ الفراسنه @ الملاحين @ الزهره @ العياضات @ مشاعر شاعر @ المنتديات التراثيه @ المحاوره @ قصه ونثر & خواطر والغاز @ الحاسب الالي والبرامج @ اريد حلا @ الصور والرسم والتصميم @ الصيد والقنص @ الاصايل @ الـمــوروث الشعبي @ الدواوين @ منتدي القمه @ الــــقمـــــــــــــــــــــــه @ التسجيل والاعلانات @ متابعة التسجيل والاعلانات الاداريه @ ديوان((مسافر بدري)) @ منتدى البدارين الخاص @ قصه وقصيده @ ديوان محمد عبدالمحسن البدراني @ منتدى البدارين الخاص(1) @ منتدى الاتصالات والجوال @ ديوان عبدالله سالم البدراني @ ديوان عبدالله حمد البدراني @ قصص وحكايات غير @ ديوان غلاب العــــريمه @ المنتديات العلميه المتخصصه @ منتدي التربيه الاسلاميه @ منتدى اللغه العربيه @ منتدي الخط العربي @ منتدى الادب العام @ منتدي التربيه الفنيه والاشغال اليدويه @ منتدي المواد العلميه @ منتدي المواد الاجتماعيه والوطنيه @ منتدى اللغات الاجنبيه @ منتدى الحاسب الالى @ منتدى الابحاث @ المنتديات العلميه والادبيه المتخصصه @ ديوان الشاعرفهد ذعار البدراني @ ديوان الشاعر احمد بن جائز ابن جهيم @ ديوان الشاعر فهد بن عبدالرحمن البدراني @ ديوان صالح بن ربيع ضبيب البدراني @ ديوان الشاعر عبدالمطلوب مبارك البدراني @ ديوان عقيل بن حمد السامود @ ديوان محمد ابراهيم البدراني @ قصص وتاريخ البدارين قبل النشر @ منتديات القبيله الخاصه @ منتديات المراقبين @ الفرفشه والتواصل @ منتدي الوظائف والتوظيف @ ارشيف لقاءت الاعضاء @ ديوان اللهبي @ المنتدي الاقتصادي @ ديوان عبدالله مناور البدراني @ ديوان بنت الباديه @ ارشيف المقابلات العامه @ الفتــــاوي @ علم وسيره @ الكســـــــــــــــــره @ ديوان الشاعر تركي فهد البدراني @ مشاعر موهبه @ ديوان الشاعر:ممدوح البدراني @ الامراض والاوبيئه @ ديوان الشاعره شوق نجد @ ديوان الشاعر جمال فهيد شعوي البدراني @ ديوان الشاعر فلاح مشعل ابو خطيمه البدراني @ االفزاعــــــــــــــــــــــــــيات @ الشاعر بدر بن راشد البدراني @ الدواوين النسائيه @ ديوان الشاعر: صنت عوض البدراني @ الدواويين الخالده @ الدواويين الادبيه @ ديوان حمد منور بن سواد البدراني @ الفعليات والمسابقات الشعريه والادبيه @ مسابقة فرحة وطن @ ديوان الشاعر على بن زيد البدراني @ ديوان الشاعر مشاري البدراني @ الانتخابات البلديه @ ديوان الشاعر عبدالله منور البدراني @ ديوان الشاعرفهد بن نفيع بن محمد البدراني @ قناة البدارين المرئيه @ تغطية الافراح والمناسبات @ الملف الصحفي(مقابلات ولقاءات) @ ديار البدارين @ ديوان الشاعر سعد غازي البدراني @ ديوان الشاعر جهز بن عوض ابن غليفيص @ ديوان الشاعر محمد بن عيسي البدراني @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد بن حصين @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد السامود @ ديوان الشاعر نواف سعود قطنان البدراني @ الرمز الخالد الشيخ نائف بن هاجد ابن راجح(رحمه الله تعالى) @ منتدي التوعيه والارشاد @ سجين الادمان @ تطوير االمناهج والمسانده @ ديوان الشاعر : حمود ناصر البدراني @ ديوان الشاعر: عوض بن ركيان البدراني @ الشاعر ممدوح فهد البدراني @ المسعود @ ديوان الشاعر صنيتان بن صالح البدراني @ ديوان الشيخ الشاعر ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبيداللله ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبدالله عقيل السامود @