العودة   منتديات البدارين > المنتديات العامه > المنتدي العام

الملاحظات

المنتدي العام مناقشات - حوارات -مواضيع عامه

Tags H1 to H6

منتديات البدارين

الشيخ الدويش يصف الكاتب يحي الامير بالغراب الذي يمر جيف والكلاب (طاش) بالتافة

الشيخ الدويش يصف الكاتب يحي الامير بالغراب الذي يمر جيف والكلاب (طاش) بالتافة
الإهداءات


« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصيدة القيتها في اجتماع اعلامي القبيلة بالمدينة المنورة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: قصيدة القيتها في حفل ابن العم محمد بن مبيريك بن رجيحه البدراني لزواج ابنية بدر وبسام (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: مشاركتي في حفل الشيخ مساعد بن حسن بن راجح في زواج ابنه مشعل بالمدينة المنورة (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: قصيدة اهداء للشيخ /نادر بن صمدان الرحيمي المطيري شيخ الرحامين من مطير (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: مشاركتي في حفل عيد الفطر المبارك بمحافظة وادي الفرع لعام 1440 (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: مشاركتي في حفل زواج الشيخ / سلطان بن عبدالرحمن بن راجح (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: مشاركتي في حفل زواج الأستاذ الشاعر / حمدان سلامه العلو (آخر رد :عبدالمطلوب مبارك البدراني)       :: رثاء صديق (آخر رد :سطان فهد البدراني)       :: شحيح الوصالي (آخر رد :سطان فهد البدراني)       :: آفراح البدراني - حفل زواج الشاب حمد بن سعد البدراني ... آلف مبروك (آخر رد :المصور هلال البدراني)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-2009, 05:36 AM   #1
معلومات العضو
راعي الديره
عضو فعال فى منتديات البدارين
إحصائية العضو







آخر مواضيعي
افتراضي الشيخ الدويش يصف الكاتب يحي الامير بالغراب الذي يمر جيف والكلاب (طاش) بالتافة

هاجم الداعية الشيخ سليمان الدويش ابطال مسلسل طاش ما طاش ووصفهم بالسفهاء والكاتب يحيى الأمير بالغراب الذي يمر جيف الكلاب ، والمسلسل بالتافه حيث قال في مقاله الذي نترككم معه كما هو :

إن ما وصل إليه حال سفهاء المسلسل التافه ( طاش ماطاش ) , والذي لا أكتمك سراً , أنني ضحكت حين اتصل بي أحد الفضلاء ليخبرني عن بعض مادار فيه , فرددت عليه قائلاً :

الحمد لله الذي ردَّ كيدهم للوسوسة .

ذلك قبل أن يضيف أن الحلقة كانت من إعداد التافه يحي الأمير , مما جعلني أتمثل لصاحبي ببيت الشعر القائل :

ومن يكن الغراب له دليلاً **** يمر به على مواقع الليبراليين

عفواً أقصد : يمر به على جيف الكلاب , وإن كان المعنى لايختلف كثيراً , والتصويب لأجل الوزن الشعري ليس غير .

ثم إني تداركت الأمر , وأحسست أني قد ظلمت كائناً ربما كان أنفع للإنسان في زمن مضى , من بعض التافهين , رغم ماثبت من أنه ( الغراب ) من الفواسق التي تقتل في الحل والحرم , فهو رغم خسته وفسقه , قد أفاد البشرية بطريقة الدفن , ومواراة السوأة ( فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْأَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْأَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النادمين ) , في حين يتبجح التافهون بكشف السوأة الحسية والمعنوية , ويرون فعلهم المخزي أحد المفاخرالتي يُدِلُّون بها !! .

إن مما يحسب لهذا المسلسل التافه , أنه فضح الليبراليين , وكشف عن حقدهم الدفين على المجتمع ورجاله , وأثبت صدق مايقوله دعاة الإسلام من أن بغال الليبرالية قوم بهت , لايعرفون إلا الكذب والتهويل , وأن أبعد الناس عن النقد الهادف والبناء , وأن دعوى الإصلاح والتطوير التي ينادون بها , ليس لها حقيقة يمكن الوثوق بها , أو الاعتماد عليها , بل هي من جنس ما يقومون به من دجل وتلفيق وتزوير للحقائق .

وحتى نكون أكثر إنصافاً وواقعية , فدعونا نفترض أن المتدينين , ومن ظاهرهم الاستقامة , قوم لايفقهون , بل ومتخلفون رجعيون متزمتون , ولا يصلحون لشيء من أمر الناس , وأن سفلة طاش , ومن على شاكلتهم من معدي الحلقات , و ناشريها في الفضائيا ت , من الخيار ومعاذ الله أن يكونوا كذلك , لكن نقول هذا تنزلاً , وأنهم يهدفون للتوعية والنصيحة وتوجيه الناس , وأنهم الأولى بأمر الناس , ورعاية مصالحهم وتوجيههم , فهل بعد هذا الافتراض والتنزل , سيتحفنا سفلة طاش بحلقات عن بعض رؤساء الوسائل الإعلامية , ممن يحتجزون زميلات العمل أو يضربونهن , أو من يحيون السهرات الآثمة في الاستراحات والفنادق وبعض البؤر , أو بحلقات عن بعض الإعلاميين ومايمارسونه في شقق دبي ومنتجعاتها , أو في نوادي بلاد الفرنجة وباراتها , أو بحلقات عن زوار السفارات , وأصحاب التقارير السرية , أو من يدلون الكفار على عورات المسلمين .

بل ولو افترضنا جدلاً أن المتدينين , ومن ظاهرهم الاستقامة , لايمثلون الإسلام الصحيح , فهل سنعتبر أن من يمثل الإسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم هم من يتسللون لواذا إلى الكفار , أو من هم سماعون لهم , أو من يدلون الكافر الذي يسمونه الآخر على عورات المسلمين , أو من يحيون الليالي الآثمة , ويعقدون العلاقات الفاجرة , ولاينفكون عن إثارة الشبه بين المسلمين تحت مسمى حرية الرأي ؟ .

لقد أحسن سفلة طاش حين أظهروا التطوير للناس على أنه مصادمة الشريعة , على اعتبار أن هناك خلافاً في بعض المسائل , وهذا زيادة على مافيه من كشف جهلهم المبني على القاعدة المغلوطة ( لا إنكار في مسائل الخلاف ) , وهي قاعدة يرددها بغباء معدِّ حلقة التطوير , أو بالأصح غراب طاش , وقد سبق أن رددت عليه في أكثر من مرة , وكان ذلك على الهواء مباشرة , وبينت له جهله فيها , وأنه تلقفها دون فهم لما تشتمل عليه من مغالطة , لكن يبدوا أن تعليم مثل هذه الكائنات لايجدي حتى مع التكرار , الذي يقال إنه يُعلم ال...... .

ولو أنا تنزلنا ثانية , وجارينا هؤلاء السفلة في قاعدتهم تلك , فهل سنرى منهم إقراراً لمن يخرج على الحاكم لسبب بعض المنكرات والمظالم , كما خرج بعض السلف رضوان الله عليهم على الحجاج بن يوسف , رغم أنهم لم يروا كفرا بواحاً ؟ .

هل سيقول هؤلاء السفلة بأن لهؤلاء رأيهم الذي يجب أن يحترم ؟ .

أجزم أن أحداً من هؤلاء سيجبن عن التصريح بمثل هذا , بل وسيجبن عن التلميح البعيد , لأنه يعلم خطورة مثل هذا القول عليه شخصياً , فضلاً عن خطورتها على المجتمع , لأن هناك جهات لن تقبل منه نشر مثل هذه الثقافة التهييجية , وستتولى ملاحقته ومحاسبته , فإذا كان يؤمن بقاعدته المغلوطة ( لا إنكار في مسائل الخلاف ) , فهل سيعتبر خلاف من جوز لنفسه الخروج على الحاكم المسلم , لبعض المظالم التي يراها , أو المنكرات التي تقع منه , من الخلاف المحترم , الذي لا إنكار على صاحبه ؟ .

وإذا كان التطوير في نظر هؤلاء السفلة اعتبار كل الأقوال الراجحة والمرجوحة , فهل معنى هذا أن تقوم المدارس بتدريس الفقه على المذاهب الأربعة المشهورة وغيرها , أم سيقتصر الأمر على أخذ مايروق لسفلة طاش ومعد الحلقة , ومن يقف خلفهم من أهل الفتنة والفساد , بل وماذا سيصنع هؤلاء بكتب العقيدة , وهل سيدرسون فيها عقائد الطوائف المنتسبة للإسلام كالمعتزلة والجهمية والرافضة والقاديانية والإباضية وغيرها , على قاعدتهم ( لا إنكار في مسائل الخلاف ) , أم سينتهي بهم المطاف إلى إلغاء مواد الدين ؟ .

مماذكره لي الأخ الفاضل أن السفلة تطرقوا إلى مسائل مهمة , وأنهم تناولوها بشكل مقزز , وهذا أمر طبيعي من هؤلاء , فالذباب لايمكن أن يفرز عسلاً , والغراب لا يقع إلا على الجيف غالباً , والفساد من سفلة طاش غير مستغرب ولا مستكثر , وكان مما نقل لي صاحبي حديثهم عن محاولة عزل الوطن عن همِّ الأمة , حيث ذكروا أنه يجب الحديث عن الوطن قبل الحديث عن الأمة , بل والأخطر تصريحهم بأنه يجب الحديث عن الوطن قبل الحديث عن الإسلام , فضلاً عن اعتراضهم المبطَّن على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في النهي عن دخول الكفار إلى جزيرة العرب , وما حوته الحلقة من هدم لعقيدة البراء من الكفار , واعتبار أن مظاهر البراء من الأخطاء التي يجب تطويرها , وحذفها من مناهج الدراسة , هذا بالإضافة إلى تناول بعض القضايا التي صدرت فيها فتاوى من أهل العلم والفضل كالعيد الوطني , وبطاقات الائتمان وغيرها .

وأنا هنا أعلن البراءة من هؤلاء ومما يقولون , والذي أدين الله به وأعتقده , وإن رغمت أنوفهم وأنوف غيرهم واحمرَّت , أن الله شرَّف هذا البلد بالإسلام , وجعل فيه قبلة المسلمين , ومنه انطلقت رسالة خير المرسلين صلى الله عليه وسلم , فهو لم يشرف بجباله ولا بهضابه , بل لم تعظم مكانته في نفوس المسلمين لما فيه من البترول والمعادن , ولو كان الأمر كذلك لكانت أمريكا أعظم منه وأشرف , إنما شرف بماذكرته عنه آنفا , وأما ما استودعه الله فيه من الخزائن , فهي أمانات جعلها الله في يد من تحمل أمانة الناس , فإن سخرها لنشر تلك الرسالة السامية , وإصلاح أحوال الناس الدينية والدنيوية , فقد أدى ماعليه , وإإن قصر في شيء من ذلك , فإن له موقفا سيحاسب فيه عن مثقال الذرة والنقير والقطمير , ومن هنا فالحديث عن الأمة يأتي لأمور لا تخفى إلا على السفلة وبسطاء التفكير , نعم : الحديث عن الأمة يأتي لأننا جزء منها , ولأننا متحملون أمانة تبليغ الدين الذي انطلق من بلادنا , وهذا لايعني بحال أننا نتنكر لبلادنا , بل نحن حين نخاطب الأمة , ونتحدث معها ولها , نساهم في إعزاز شأن بلدنا , وتحسين صورته التي شوها المتطرفون من الجهتين .

كما إنه ليس من لوازم حب البلد , قبول كل ما يتخذ من إجراءات , مما يخالف شرع الله الذي تعبدنا الله به , وحتى وإن كانت الدولة تحكم بالشريعة , فهذا لايعني أنها لاتقع في شيء من المخالفات الشرعية , بل نحن مطالبون بتصحيح ما نراه مخالفا لشرع الله , وبذل النصيحة في ذلك ما أمكن , لأن هذا هو الدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحة ) , فالعيد الوطني مثلاً مما أفتى العلماء بحرمته , والربا في البنوك وفي سوق المال مما أفتى العلماء بحرمته , وأموال الجمارك ( المكوس ) مما أفتى العلماء بحرمته , والاختلاط في التعليم والعمل مما أفتى العلماء بحرمته , ونشر صور النساء ومصافحتهن مما أفتى العلماء بحرمته , ونحن ننكر هذا كله وغيره , مما قد يقع شيء منه من الدولة أو بعض مسؤوليها , ولكن إنكارنا لذلك لايعني عدم حبنا لهذا البلد , ولا اعترافنا بواجب السمع والطاعة لقيادته , بل نحن والله أكثر حبا للبلد وقيادته الراشدة من كل من يتهمنا , أويحاول التسلق على أكتاف الناصحين , بالوشاية الكاذبة , والنفاق المفضوح .

حين نأخذ برأي أهل العلم في مثل هذه المسائل وغيرها , فنحن نجسد حقيقة السمع والطاعة للحاكم , ذلك لأنه هو من خوَّل هؤلاء للإفتاء , وهو من أمر بالأخذ عنهم , وهذا يعني أننا لم نخرج عن رأيه وتوجيهه , ثم إن الحاكم الذي يحكم بشريعة الله , يعلم أن أمر الشريعة يؤخذ من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , وأن العلماء هم أعلم الناس بما في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , فالرجوع إليهم امتداد للعمل بالشريعة التي يحكم بها الحاكم , وهذا عين السمع والطاعة له , لا سيما إذا أدركنا أن طاعة ولاة الأمر لاتكون إلا بما يوافق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , أما ما خالف ذلك فلا سمع ولاطاعة , لما ورد ( إنما الطاعة بالمعروف ) , وخطأ الحاكم ومخالفته يوجبان عدم طاعته في معصية الله , ويحرم معهما في الوقت ذاته الخروج عليه والتشغيب , إلا أن يكون كفرا بواحا عندنا فيه من الله سلطان وبرهان , وهذه هي عقيدة المسلم الصافية , لأن من أطاع الحاكم في معصية الله , وأقرَّه على ذلك فقد غشَّه , ومثله من سكت عن مناصحته وبيان الحق له , كما إن من خرج عليه بسبب معصيته التي لم تبلغ حد الكفر البيِّن , من الافتيات عليه , والاعتداء على حقه , وهو معصية لله تعالى , ومخالفة لأمر رسوله صلى الله عليه وسلم , بلزوم الجماعة , والسمع والطاعة .

أعجب ممن يحاول انتزاع إقرار الناس لبعض المنكرات التي تتبناها الدولة , ومحاولة ربط عدم إقرارهم لها بحبهم لبلدهم , ومدى طاعتهم لولاة أمرهم , ونسي هذا الجاهل أو تناسى أن الله أولى بالطاعة , وأحق بالحب والتعظيم , بل إن من يسلك مسلك التشغيب هذا , يخالف ما تعلنه الدولة دائماً , على ألسنة قادتها , من أن الخطأ موجود , والتقصير حاصل , وأنهم بشر , وأنهم يفتحون أبوابهم للناصحين , وأنهم يسعون للإصلاح , وغير ذلك مما نراه ونسمعه , فالقادة يعترفون بالخطأ , ويقرون بالتقصير , في حين يأتي بعض المنافقين ليلزم الناس بفعل الخطأ , وفعل التقصير , بدل أن يطلب منهم مناصحة المقصر , وتبيين الخطأ للمخطىء حتى يعدله ويصوبه .

وختاماً :

فالحمدلله الذي فضح هؤلاء بغراب البين , الذي أثبت للناس أن دعوى التطوير , تعني مصادمة أحكام الشريعة , وتمرير النشاز من الأفكار , وطمس هوية المسلم الحقيقية , ليصبح مسلما خداجاً , لايعرف من دينه إلا اسمه .

كما أحمد الله الذي أظهر زيف هؤلاء وتناقضهم , فهم في الوقت الذي كانوا يطالبون فيه باحترام الرأي المخالف , جعلوا من يخالف رأيهم , وهو أقرب إلى الصواب منهم , جعلوه عدوا لوطنه , وأنفوا أن يقبلوا رأيه , فأظهروا الإنكار لفعله , والتذمر منه .

ثم الحمد لله الذي ردَّ كيدهم للوسوسة



اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين
اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغارا وذلا , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون .
اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصر مجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل .
اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا .
اللهم أصلح الراعي والرعية .
هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . وكتبه
سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش
أبو مالك

فيما رد الدكتور محمد بن علي الهرفي على يحيى الأمير واصفاً اياه بأنه مسوقاً للأكاذيب تأتي هذه المقالات بعد حلقة طاش ما طاش والتي كان من تأليف يحيى الأمير وانتقدت التعليم والمتدينين واعاقتهم لتطوير التعليم في السعودي على حد انتقادهم.

وهذا مقال الدكتور / محمد الهرفي

أعترف أن يحيى الأمير يتمتع بقدر جيد من الذكاء ؛ وهذا الذكاء يساعده أحياناً على تسويق أفكاره مهما كانت بعيدة عن الواقع ومصادمة له ، لكن ذكاءه يخونه أحياناً فيوقعه في "مطبات" عميقة يصعب عليه الخروج منها مهما حاول وهذا ما حدث معه في حلقة " طاش" في اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم..

الأستاذ يحيى لم يوفق كثيراً في تسويق أفكاره عبر الصحافة لأن معظم من يقرأ الصحف المحلية من المتعلمين ويدركون أن كثيراً مما يقوله لا يمت للحقيقة بصلة فقاده ذكاؤه أن يفعل ذلك من خلال برنامج " طاش" الذي يتمتع بشعبية لا بأس بها وإن كانت هذه الشعبية بدأت تتناقص منذ العام الماضي وأعتقد أنها ستزداد هذا العام إذا كانت بقية الحلقات على غرار الحلقات الثلاثة الأولى..

الأستاذ يحيى كتب هذه الحلقة، وحاول جهده ان يمرر كل أفكاره من خلال نقده للتعليم في بلادنا ، لكن- وكما قلت- خانه ذكاؤه هذه المرة لأنه تجنب قول الصدق بحيث بدا لكل مشاهد أن ما يراه في الحلقة لا يمت للواقع بصلة، ولو كان منصفاً لتغير الحال لكنه لم يرد أن يكون كذلك..

ومن حق يحيى أن يقول ما يعتقده في التعليم وسواه ، ومن حق كل أحد أن يفعل الشيء نفسه ، وشخصياً فعلت ذلك أكثر من مرة، ولكن فرق كبير بين النقد الصادق وبين الافتراءات التي لا تمت للواقع بصلة إلا نادراً..

الذي يشاهد الحلقة وهو لا يعرف شيئاً عن وزارة التربية والتعليم سيعتقد أن معظم العاملين فيها مجموعة من البلهاء والمتخلفين عقلياً، كما سيعتقد أنهم متطرفون لا يعرفون من الاعتدال شيئاً على الإطلاق ، وأنهم مصرون على هذه الأفكار و يسوقونها بكل الوسائل حتى السيئة منها ..

في الوزارة لجنة من "المشائخ" يجرون مقابلات مع المتقدمين لوظائف المعلمين ،هؤلاء كما صورهم يحي ، مليئون بالتخلف و التحيز الواضح لمن يتبنى أفكارهم ، هؤلاء يقصون كل المتقدمين للعمل من " المتنورين" و يوظفون " المتخلفين " الذين يشاركونهم أفكارهم مهما كان علمهم قليلا ، فالعلم كما قال يحي لا قيمة له بجانب اهتمامات أولئك المتخلفين !!

و لكي يعمل "المتخلفون" على إبقاء أفكارهم في المناهج ، و لكي يقاومون كل " المصلحين " فقد استعانوا بعدد من كبار العلماء في بلادنا لكي يضغطوا على الوزير و يغرونه بطرد نائبه " المصلح " لكن محادثتهم بحسب الأمير باءت بالفشل لأن الوزير طردهم من مكتبه !!

المتخلفون الذين يملؤون الوزارة يعملون ضد اليوم الوطني ، و ضد كل التطور في الوزارة ، و لكي يدلل على صحة أرائه أضطر لإيراد نص من كتاب الفقه للصف الثاني الثانوي يتعلق بالحديث عن حكم استعمال البطاقات الائتمانية .

تعصب الأمير لأفكاره أوقعه في مزلق كبير كان الأولى بمثله أن لا يقع فيه لكن ذكاءه خانه مره أخرى إذ أورد حكما عن استعمال بطاقات التأمين و أنه حرام متعمدا أن لا يورد النص كاملا لان إيراده سيفضحه و يبين أن حديثه عن حكم البطاقات الائتمانية بالشكل الذي أورده كذب صريح .

بطبيعة الحال أراد الأمير أن يسخر بالحكم الشرعي و بمن قاله

ويبين تفاهة "المشائخ" وسطحيتهم وسوء المناهج التعليمية ، وأنها في أمس الحاجة إلى التغير بحسب فهمه!!

كتاب الفقه الذي تحدث عنه "الأمير" تحدث عن نوعين من البطاقات الأولى : بطاقات السحب الآلي ، وبطاقات التسديد الفوري من الحساب فهذه قال عنها:"إصدار هذه البطاقات والتعامل بها جائز لأنه ليس فيها إقراض بفائدة" والثانية:البطاقات الائتمانية ، مثل:"الفيزا، الماستر كارد وسواها ، وهذه البطاقات تسمح لحاملها بالسحب المباشر أو الشراء حتى لو لم يكن لديه رصيد إذ يقرضه البنك ليقوم بالتسديد خلال فترة معينه فإذا لم يفعل فعليه أن يدفع فائدة للبنك مقابل الإقراض . وهذا النوع من البطاقات هو الحرام لأنه إقراض بفائدة وهذا هو الربا.

لا أعتقد ان الأستاذ يحيى نقل هذا الكلام – حتى بعد تحريفه- ولم تقع عينه على من أفتى به!! وللمعلومية فإن الشيخ بكر أبو زيد والشيخ عبد الوهاب أبو سليمان وهما من كبار العلماء في المملكة هما من أفتى بذلك بالإضافة إلى أن هذه الفتوى أجمع عليها مجمع الفقه الإسلامي ونشر في العدد السابع من مجلته..

الواضح أن الأستاذ يحيى لا يرى قيمة لهؤلاء ويرجح أن فتواه هي الأفضل وأن السخرية بالفتاوي الشرعية التي لا تلائم مزاجه هي الطريق الأسهل للتهوين بها!! لكن خانه التوفيق مرة أخرى.

السيد يحيى يناقض نفسه كثيراً فهو في لقاء تلفزيوني أكد مراراً أنه مع المنهج الوطني ، وأنه يقبل الفتاوي الصادرة عن هيئة كبار العلماء باعتبارها معينة من الملك ولكنه لا يستمر طويلاً في هذا المنهج وإلا لما فعل ما فعل من السخرية بأولئك الذين سخر منهم ، و كان عليه و قد علم أن هذه الفتوى التي سخر منها صادره عن أثنين من هيئة كبار العلماء و مؤيده من مجمع الفقه الإسلامي أن يقبلها و لا يسخر بها و لكن ماذا نقول في مثل هذا التناقض المشين !!

لست أدري هل السيد يحي يعرف أن الوزارة التي يسخر بمناهجها كان جلالة الملك فهد أول وزير لها و أنه أرسى دعائم مناهجها كلها!!

و هل يعلم أن الذين تعاقبوا عليها كانوا من المخلصين لدينهم و وطنهم و كان معظمهم من المختصين بالتربية و المناهج التعليمية!! هل يرى أنه أكثر منهم أخلاصا أو معرفة بالمناهج و خطورتها ؟!!

النقد مرة أخرى حق لكل أحد و لكن النقد إظهار المحاسن و المساوئ و ليس الافتراء المتعمد على الحقائق و السخرية بالمتدينين بصورة مقززة ، و إظهار أكبر وزارة في بلادنا بمظهر الوزارة المتخلفة التي يقودها مجموعه من المعتوهين 00000








راعي الديره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2009, 02:45 AM   #2
افتراضي

صحيح ان طاش خربوها لكن من وجهت نضري انا فقط
انه مسلسل ناقد ....
وعاد انا يا ابن العم ما حددت هل
النقد هادف او غير هادف
وشكراا على الموضوع








المهندس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2009, 02:47 AM   #3
افتراضي

بطبيعة الحال أراد الأمير أن يسخر بالحكم الشرعي و بمن قاله

ويبين تفاهة "المشائخ" وسطحيتهم وسوء المناهج التعليمية ، وأنها في أمس الحاجة إلى التغير بحسب فهمه!!



يعطيك العافية اخوي على نقل المقال الرائع

دمت بحفظ الرحمن








عبدالمطلوب مبارك البدراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2009, 04:34 AM   #4
معلومات العضو
راعي الديره
عضو فعال فى منتديات البدارين
إحصائية العضو







آخر مواضيعي
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








راعي الديره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2009, 04:38 AM   #5
معلومات العضو
افتراضي

شكرا على مروركم العطر شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








راعي الديره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 PM.

أقسام المنتدى

المناسبات والتهانئ والاستقبال @ (((بث مباشر)))للزوار الاعزاء @ اخبار القبيله @ المنتديات العامه @ المنتديات التقنيه @ المنتدي العام @ المنتدي الرياضي @ المنتدي الاسلامي @ المنتدي الطبى @ المنتديات الادبيه @ منتديات القبيله @ المنتديات الاداريه @ الانساب @ ديار ومواقع @ قصص واشعار البدارين @ اعلام وشخصيات من البدارين @ قالوا عن او في البدارين @ المحمد @ الحمدان @ السحمان @ الحميدات @ البراكيه @ السفور @ السواحله @ الغلافصه @ الـــدراويش @ القرعان @ الطفحان @ السهاكره @ الطيره @ الفراسنه @ الملاحين @ الزهره @ العياضات @ مشاعر شاعر @ المنتديات التراثيه @ المحاوره @ قصه ونثر & خواطر والغاز @ الحاسب الالي والبرامج @ اريد حلا @ الصور والرسم والتصميم @ الصيد والقنص @ الاصايل @ الـمــوروث الشعبي @ الدواوين @ منتدي القمه @ الــــقمـــــــــــــــــــــــه @ التسجيل والاعلانات @ متابعة التسجيل والاعلانات الاداريه @ ديوان((مسافر بدري)) @ منتدى البدارين الخاص @ قصه وقصيده @ ديوان محمد عبدالمحسن البدراني @ منتدى البدارين الخاص(1) @ منتدى الاتصالات والجوال @ ديوان عبدالله سالم البدراني @ ديوان عبدالله حمد البدراني @ قصص وحكايات غير @ ديوان غلاب العــــريمه @ المنتديات العلميه المتخصصه @ منتدي التربيه الاسلاميه @ منتدى اللغه العربيه @ منتدي الخط العربي @ منتدى الادب العام @ منتدي التربيه الفنيه والاشغال اليدويه @ منتدي المواد العلميه @ منتدي المواد الاجتماعيه والوطنيه @ منتدى اللغات الاجنبيه @ منتدى الحاسب الالى @ منتدى الابحاث @ المنتديات العلميه والادبيه المتخصصه @ ديوان الشاعرفهد ذعار البدراني @ ديوان الشاعر احمد بن جائز ابن جهيم @ ديوان الشاعر فهد بن عبدالرحمن البدراني @ ديوان صالح بن ربيع ضبيب البدراني @ ديوان الشاعر عبدالمطلوب مبارك البدراني @ ديوان عقيل بن حمد السامود @ ديوان محمد ابراهيم البدراني @ قصص وتاريخ البدارين قبل النشر @ منتديات القبيله الخاصه @ منتديات المراقبين @ الفرفشه والتواصل @ منتدي الوظائف والتوظيف @ ارشيف لقاءت الاعضاء @ ديوان اللهبي @ المنتدي الاقتصادي @ ديوان عبدالله مناور البدراني @ ديوان بنت الباديه @ ارشيف المقابلات العامه @ الفتــــاوي @ علم وسيره @ الكســـــــــــــــــره @ ديوان الشاعر تركي فهد البدراني @ مشاعر موهبه @ ديوان الشاعر:ممدوح البدراني @ الامراض والاوبيئه @ ديوان الشاعره شوق نجد @ ديوان الشاعر جمال فهيد شعوي البدراني @ ديوان الشاعر فلاح مشعل ابو خطيمه البدراني @ االفزاعــــــــــــــــــــــــــيات @ الشاعر بدر بن راشد البدراني @ الدواوين النسائيه @ ديوان الشاعر: صنت عوض البدراني @ الدواويين الخالده @ الدواويين الادبيه @ ديوان حمد منور بن سواد البدراني @ الفعليات والمسابقات الشعريه والادبيه @ مسابقة فرحة وطن @ ديوان الشاعر على بن زيد البدراني @ ديوان الشاعر مشاري البدراني @ الانتخابات البلديه @ ديوان الشاعر عبدالله منور البدراني @ ديوان الشاعرفهد بن نفيع بن محمد البدراني @ قناة البدارين المرئيه @ تغطية الافراح والمناسبات @ الملف الصحفي(مقابلات ولقاءات) @ ديار البدارين @ ديوان الشاعر سعد غازي البدراني @ ديوان الشاعر جهز بن عوض ابن غليفيص @ ديوان الشاعر محمد بن عيسي البدراني @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد بن حصين @ ديوان الشاعر عبدالله بن محمد السامود @ ديوان الشاعر نواف سعود قطنان البدراني @ الرمز الخالد الشيخ نائف بن هاجد ابن راجح(رحمه الله تعالى) @ منتدي التوعيه والارشاد @ سجين الادمان @ تطوير االمناهج والمسانده @ ديوان الشاعر : حمود ناصر البدراني @ ديوان الشاعر: عوض بن ركيان البدراني @ الشاعر ممدوح فهد البدراني @ المسعود @ ديوان الشاعر صنيتان بن صالح البدراني @ ديوان الشيخ الشاعر ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبيداللله ابراهيم عبدالمحسن الطيير @ ديوان الشاعر عبدالله عقيل السامود @